Thursday, August 3, 2023

*طه: جهود "حماس" أثمرت وقف إطلاق النار في "عين الحلوة

 

موقع صيدا البحرية
Www.Saidasea.com*

*بيروت -مازن كريّم- قدس برس*

قال المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، جهاد طه، إن "المساعي التي بذلتها قيادة الحركة، بشخص رئيس المكتب السياسي، اسماعيل هنية، وقيادة الحركة في لبنان، أثمرت في وقف إطلاق النار بشكل نهائي في مخيم "عين الحلوة" للاجئين الفلسطينيين في مدينة صيدا جنوب لبنان".

وأضاف طه، في تصريح لـ"قدس برس"، اليوم الخميس، أن "الجهود الآن منصبة حول معالجة كافة القضايا الاجتماعية والإنسانية، الناتجة عن الأحداث والمعارك الدامية التي شهدها المخيم".

وأكد طه أن "المرحلة المقبلة ستكون "مرحلة تعزيز الدور الوطني في مخيم عين الحلوة، والتفاهم حول كافة النقاط والقضايا التي تخدم الشعب الفلسطيني وقضيته، وتقطع الطريق على كل المخططات والمشاريع التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية والمخيمات الفلسطينية والوجود الفلسطيني".

وشدد على أن "التنسيق مستمر مع الأشقاء في لبنان على كافة المستويات من أجل تكريس حالة الأمن والاستقرار داخل المخيمات الفلسطينية".

واعتبر المتحدث باسم "حماس"، أننا اليوم "قطعنا مرحلة مؤسفة كان لها تداعيات سياسية واجتماعية وإنسانية وأمنية على شعبنا الفلسطيني".

وأكد طه أن "حركة حماس لن تتخلى عن واجباتها تجاه شعبنا الفلسطيني في لبنان، وستسعى في المرحلة المقبلة إلى تخفيف المعاناة الإنسانية والاجتماعية عنهم، مشددا على أن "بوصلة الشعب الفلسطيني في الشتات ستبقى نحو التحرير والعودة" .

ويشهد مخيم "عين الحلوة" هدوءا تاماً حاليا، بعد ليلة من الاشتباكات اعتبرت الأعنف منذ تدهور الوضع فيه، والتي استمرت حتى وقت متأخر من فجر اليوم الخميس.

No comments:

Post a Comment