Wednesday, January 17, 2024

"سيتي بلو" تباشر جمع النفايات من صيدا واتحاد البلديات خلال الايام القليلة المقبلة


صيدا - "الإتجاه".

من المقرر ان تبدأ شركة “سيتي بلو” برفع النفايات من الشوارع والاحياء في مدينة صيدا وقرى اتحاد بلديات صيدا - الزهراني خلال الايام القليلة المقبلة , وقد حدد يوم الاثنين المقبل كحد اقصى لمباشرة الشركة عملها في هذه المنطقة ورفع النفايات بشكل منتظم ودائم على نفقة "مجلس الانماء والاعمار" .

علما ان عدد من المعنيين في بلديات صيدا وقرى اتحاد الزهراني يشيرون الى ان الشركة المذكورة قد تباشر عملها برفع النفايات ما بين يوم الجمعة او السبت من هذا الاسبوع .

ومن المتوقع ان يجري غدا الخميس توقيع عقد الاتفاق بهذا الخصوص بين المعنيين في "مجلس الانماء والاعمار"  وشركة “سيتي بلو” في مقر المجلس في بيروت .

وعلم ان آليات الاتفاق المالية ومجرياته وموجباته القانونية في هذا العقد هي نفسها السارية في العقود التي رست على الشركة في الضاحية وجبل لبنان وبعبدا .

وكان وفد من "شركة سيتي بلو" قد جال قبل يومين في مدينة صيدا وقرى اتحاد بلديات صيدا - الزهراني برفقة المعنيين في كل بلدية مستطلعا الطرقات والاحياء والشوارع الرئيسية والفرعية وكميات النفايات اليومية المقدرة في المدينة وقرى الاتحاد .  

مولوي

يذكر ان وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، كان قد اجتمع في مكتبه بوزارة الداخلية مع وفد من اتحاد بلديات صيدا - الزهراني، بحضور محافظ الجنوب منصور ضو . وخصص الاجتماع للبحث في شأن حل أزمة النفايات في هذه المنطقة.
بعد اللقاء، قال مولوي: "أهنىء اتحاد بلديات صيدا الزهراني الشفاف، إذ بمعزل عن كل الظروف والصعوبات يثبت أنه يسير بمناقصة لإزالة النفايات تم التصديق عليها بكل شفافية بإشراف رئيس هيئة الإشراف العام القاضي جان العلية، الذي أشرف شخصيا على دفتر الشروط وبوشر بإطلاق المناقصة".
أضاف: "إننا في وزارة الداخلية نهتم بشؤون أهالي صيدا وقراها وجزين لأنهم عزيزون علينا، وأهنىء كل البلديات التي استوعبت هذه المشكلة بإمكاناتها المتواضعة في نموذج يحتذى في تكامل الدولة مع البلديات".
وشكر "جميع من ساهم في إنجاح مراجعة وتحضير دفتر الشروط"، وقال: "سنصل إلى عقد يستوفي الشروط بنتيجة مناقصة صحيحة".
وردا على سؤال قال :"فكرة تمديد عقود النفايات لعامين لم تقر في المجلس، وانا لا اقبل بفكرة كهذه وهي مخالفة للقانون".

No comments:

Post a Comment