Monday, June 13, 2022

في رسالة الى الهيئة العامة يعرض فيها واقعها التربوي والإداري والمشاريع المنجزة:

 في رسالة الى الهيئة العامة يعرض فيها واقعها التربوي والإداري والمشاريع المنجزة:
المصدر : جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا :
لمناسبة قرب انتهاء ولايته، وجه المجلس الإداري لـ"جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا " رسالة الى الهيئة العامة للجمعية استعرض فيها ما قام به خلال فترة توليه مسؤولية المقاصد من إنجازات ومشاريع وبرامج في سبيل الحفاظ على رسالتها وكيف تعامل مع تداعيات الأزمة الاقتصادية الكبرى التي عصفت بلبنان وأثرت عميقًا بكل المجالات والقطاعات والمؤسسات، والمقاصد إحداها.
وعلى مشارف انتخاب مجلس إداري جديد للجمعية في 26 حزيران الجاري ، أعرب المجلس الحالي في رسالته الى الهيئة العامة عن ترحيبه ودعمه " التوجه والرغبة ليكون للمقاصد مجلسًا اداريًا جديدًا يكمل المسيرة، وتتوافر فيه مميزات المجلس الحالي لجهة انشغاله بالانجاز والتطوير والجهوزية الدائمة لمواجهة الصعاب، مرتكزًا على طبيعته كفريق متجانس تحكمه رؤية متكاملة واضحة المعالم وأولويات المصلحة المقاصدية، بعيدًا عن أي تجاذبات أو أي اعتبارات ، داعياً كل الحريصين والمهتمين بالشأن المقاصدي لتزكية ودعم الشخصيات المؤهلة لمنصب رئيس الجمعية وأن يكون لهذا الرئيس الرأي الأول والأخير في تأليف فريق عمل متجانس لمواكبة ومواجهة الصعاب القادمة"..
نستعرض كل ذلك لنقول أن هدفنا في السنتين الأخيرتين انحصر بمهمة "ابقاء المقاصد واستمرارها"، دون أن يغيب عن عقولنا التحسب للاستحقاقات القريبة والداهمة، وهي الأقسى والأصعب (رواتب المعلمين- زيادة الأقساط-استبدال نظام الطاقة-الحفاظ على الكفاءات التعليمية-استمرار مدرسة عائشة بطابعها المجاني).
لنقول اليوم، أننا نرحب وندعم التوجه والرغبة ليكون للمقاصد مجلسًا اداريًا جديدًا يكمل المسيرة، أملاً بكل الخير للمقاصد ومستقبلها.
يبقى أن من مميزات مجلسنا أنه انشغل بالانجاز والتطوير، والجهوزية الدائمة لمواجهة الصعاب، مرتكزًا على طبيعته كفريق متجانس تحكمه رؤية متكاملة واضحة المعالم وأولويات المصلحة المقاصدية، بعيدًا عن أي تجاذبات أو أي اعتبارات .
إن توفر هذه المميزات للمجلس الإداري القادم للجمعية يكاد يكون أكثر من حاجة وضرورة للتعامل مع التحديات المتوقعة في قابل الأيام، وللحفاظ على العلاقات الوطيدة مع شبكة الأمان والوفاء وعمادها مجموع القامات الخيرة التي لطالما ظللت المقاصد نصحًا وعطاءً ومؤازرة.
إن صيدا مدينة ولادة وغنية بالشخصيات المؤهلة لتبؤ مركز رئاسة الجمعية ولإغناء المجلس الإداري بأصحاب الخبرات والمؤهلات الأمر الذي يدفعنا إلى دعوة كل الحريصين والمهتمين بالشأن المقاصدي لتزكية ودعم الشخصيات المؤهلة لمنصب رئيس الجمعية وأن يكون لهذا الرئيس الرأي الأول والأخير في تأليف فريق عمل متجانس لمواكبة ومواجهة الصعاب القادمة.هذا وسنبقى على عهدنا المقاصدي عملاً ودعمًا وتفانيًا.
بكل محبة واحترام

 

No comments:

Post a Comment