Wednesday, May 11, 2022

د.عبد الرحمن البزري .. عراقة البيوت الصيداوية المفتوحة

 سامر زعيتر ؛حين تدخل إلى منزل الدكتور عبد الرحمن البزري، وأنت تصعد تلك الأدراج، تعود بك الذاكرة إلى بدايات العمل الصحفي والاستقبال الحار، للراحل الوزير الدكتور نزيه البزري، الحكيم النزيه، صاحب الأيادي البيضاء ونظافة الكف، يسارع إلى فتح الباب والجلوس باصغاء للأسئلة ويحسن اختيار الكلام برجاحة عقل متزنة، وعند الإنصراف تودعك زوجته المرحومة الحاجة ثريا الجوهري "أم العبد" بابتسامة، تجعلك أسير هذا التواصل الإنساني.

لهذه البيوت الصيداوية العريقة، تاريخ يتجدد مع الدكتور عبد الرحمن البزري، الذي واصل السير على نهج والده في تلبية كل نداء إنساني، فكان الطبيب الأشهر في لبنان خلال فترة كورونا، ولكن صيدا، عاصمة الجنوب، والأوفياء لنهج حكيم وطبيب فقرائها، أصروا أن تبقى هذه البيوت الصيداوية على عهدها، تأكيداً على الحفاظ على هوية المدينة وعراقة تاريخها، فحملت الأصوات الدكتور عبد الرحمن لرئاسة المجلس البلدي في صيدا، في مرحلة عصيبة من تاريخ لبنان.



واليوم يتكرر المشهد البعيد والقريب، فاختار الدكتور عبد الرحمن الانحياز لصوت أبناء صيدا، ونسج تحالفات تتلاءم مع تطلعات أبناء المدينة، تحالف طبيعي مع النائب الدكتور أسامة سعد، نجل الشهيد النائب معروف سعد، أبو الفقراء، تحالف ضمن "لائحة ننتخب للتغير"، نجح في السابق بتحقيق مبتغاه، واليوم يعود ليؤكد على عراقة البيوت السياسية الصيداوية، التي ستبقى لها حضورها الدائم، بمعزل عن أي منصب أو مهمة، فالوفاء سمة أبناء صيدا الأوفياء لهذا النهج، من أبناء صيدا، تلك المدينة التي قدمت الشهداء والعطاءات، لتبقى مدينة تحفظ تاريخها وتسطر ملاحم نضالية لأجل كل لبنان، تتشارك فيه العائلات الصيداوية وبيوتها العريقة، وإن ابتعد البعض عن السياسة لظروف خاصة، لكن سيبقى للجميع حضوره الدائم ودوره الفاعل لخدمة الناس.

حديث يطول حول مائدة الفطور للتواصل مع إعلاميي صيدا والوقوف على شجون وهموم المدينة، من أخبار الصيادين وسبل تنمية عاصمة الجنوب ومعالجة القضايا المعيشية والإنمائية، يصحبه تأكيد على الإنحياز لخيارات الناس، حديث يحمل في طياته المحبة لكل مكونات المدينة والتواصل مع الجميع، كي تبقى صيدا أنموذجاً يحتذى في الإنصهار الوطني، كيف لا والعائلات الصيداوية تتقاطع فيها الأصوات، ولكن ورغم التنافس السياسي، يبقى الحب والود سيد الموقف.

No comments:

Post a Comment